الصفحة الرئيسية للمكتبة الرقمية العالمية عبارة عن خريطة للعالم و جدول زمني .  و كل منطقة جغرافية تمثل مجموعة من البلدان ، و ما يوجد عنها في المكتبة الرقمية من كتب نادرة و خرائط و مخطوطات و صور فوتوغرافية و مطبوعات و تسجيلات صوتية و أفلام ، في الفلسفة ، الدين ، العلوم الاجتماعية ، اللغة ، العلوم الطبيعية و الرياضيات ، التكنولوجيا ، الفنون الجميلة و الفنون الزخرفية ، الأدب و البلاغة ، و التاريخ الجغرافيا .

و بعد اختيار لغة واجهة التطبيق يمكن التوجه إلى خيارات التصفح أعلى الصفحة و التي تشمل أي من : مكان معين ، فترة زمنية معينة ، موضوع محدد ، مادة علمية معينة أو مؤسسة معينة بالتحديد .  و في أدنى الصفحة توجد خيارات فرعية إحداها خيار اختيار المساعدة الذي يوضح كيفية التجول داخل المكتبة الرقمية و إيجاد ما تبحث عنه بكل سهولة و يسر .

من الصعب إصدار رأى الآن على قيمة المكتبة للمترددين و لكن انطباعي الابتدائي عنها  –و لعله ليس دقيقا جدا- كان بأن اهتمام المؤسسين يتركز حول نشر العلوم الإنسانية و الفنون ، و حتى تناولهم للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا كان من ناحية تطورها التاريخي ، و ليس من ناحية تطبيقاتها الآنية .  و لكنها تبقى كصرح عظيم لنشر العلم و وصوله للجميع ، فشكرا للمؤسسين و كل من ساهم في هذا المشروع.

المصدر :

صفحة المساعدة – المكتبة الرقمية العالمية

image_viewer